تنويع أبل.
أولا كان هناك خط ماك من أجهزة الكمبيوتر، ثم أضاف أبل آي بود، ثم اي فون، وقليلا منذ أكثر من عام، آي باد. على مدى السنوات ال 10 الماضية، ذهبت أبل من كونها شركة الكمبيوتر إلى كونها العلامة التجارية الاستهلاكية الحقيقية.
هذا يمكن أن يتضح بسهولة من خلال النظر في اتجاهات البحث، في هذه الحالة الفائدة العامة في خطوط الإنتاج المختلفة أبل على مر السنين (من باب المجاملة من اتجاهات جوجل).
ماذا يقول لنا هذا المخطط؟
من واحد، إلى اثنين، إلى أربعة أرجل قوية على الوقوف على: قبل كل شيء، يخبرنا هذا المخطط أن أبل اليوم هي شركة أكثر تنوعا بكثير مما كان عليه قبل خمس سنوات فقط. لديها ضعف عدد أرجل قوية للوقوف على، ومقارنة مع 10+ سنوات مضت، أربعة أضعاف. يمكنك أيضا رؤية ذلك من خلال دراسة التقارير المالية لشركة أبل & # 8217؛ حيث يتم فحص الأموال التي تأتي منها.
من 0 إلى 300 أبل متاجر البيع بالتجزئة في عقد من الزمان.
الشيء الآخر الذي حدث مع أبل في العقد الماضي هو أنه قد أنشأت وجودها التجزئة المادية الخاصة. وأعلن أول متجر أبل التجزئة في 15 مايو 2001، وفتحت بعد بضعة أيام. هذا بالضبط تقريبا قبل 10 سنوات (موافق، بالإضافة إلى شهر واحد).
اليوم هناك أكثر من 300 متجر أبل في جميع أنحاء العالم. وهذا يعطي أبل سلسلة متاجر التجزئة الخاصة جدا حيث يمكن تسليط الضوء على المنتجات على شروطها الخاصة كما يتم إطلاقها، عدم الاضطرار إلى الاعتماد على تجار التجزئة الآخرين أو مجرد بيع على الانترنت.
متنوعة، ولكن ليس غير مركزة.
أبل لديها خط إنتاج أكثر تنوعا الآن مما كان عليه قبل عقد من الزمان. وهذا يمكن أن يؤدي إلى نقص معين في التركيز، ولكن لم يفعل ذلك. أبل قد تسمى أشياء كثيرة، ولكن غير مركزة ليست واحدة منهم. كل هذه المنتجات الجديدة قد عملت فقط لجعل الشركة أقوى وأكثر ربحية، ناهيك عن قيمة أكثر.
سوف أبل إضافة المزيد من الساقين للوقوف في المستقبل؟ لقد وصلوا إلى هذه العادة من المستغرب صناعة التكنولوجيا مع شيء جديد كل بضع سنوات، لذلك يبدو من المرجح جدا. ونحن نتطلع إلى رؤية ما يلي.
مشاركة وتعليق.
2 تعليقات.
أنا & # 8217؛ م العمر بما فيه الكفاية لتذكر بداية أبل كشركة. لسنوات رسموا مسارهم الخاص بدلا من اتباع على خطى عالم الكمبيوتر، وأنها تخلفت دائما في حصتها في السوق نتيجة لذلك. ولكن من خلال الحفاظ على علامتها التجارية البكر وسهولة تمييزها عن الحشد كانت في وضع مثالي للقفز إلى الأمام في الأسواق الجديدة التي تهيمن عليها الآن. أحبه أو أكرهه، ستيف جوبز هو عبقرية استراتيجية عندما يتعلق الأمر الأعمال والتسويق.
اي فون وتطلب الشركة الحصول على مزيد من الاهتمام بشكل كبير من قبل وسائل الإعلام من أجهزة ماكينتوش أو آي بود !!
ترك الرد إلغاء الرد.
مراقبة وقت تشغيل موقعك مجانا.
مع مراقبة وقت التشغيل بينغدوم كنت دائما أول من يعرف متى موقعك هو أسفل - دون أي تكلفة على الإطلاق! إذا كان لديك موقع على شبكة الانترنت، كبيرة أو صغيرة، تحتاج مراقبة الجهوزية.
التنوع - والتنويع - يستمر في شركات التكنولوجيا الكبيرة.
وكانت الأعمال غير الأساسية موضوعا محددا في جميع أنحاء الأرباح المبلغ عنها على مدى الأسبوعين الماضيين.
الأبجدية كفو روث بورات أعلنت مؤخرا أرباح Q2، بما في ذلك الرهانات الأخرى، والتي تشمل كل ما ليس جزءا من جوجل، بما في ذلك السيارات ذاتية القيادة، عش، ذراع المشروع، فيريلي وهلم جرا. مايكل كوفاك / جيتي.
وقد نشرت نسخة من هذا المقال أصلا في Tech. pinions، وهو موقع مخصص لآراء مستنيرة، والبصيرة والمنظور في صناعة التكنولوجيا.
وكانت أرقام تنوع الموظفين في الأخبار هذا الأسبوع، حيث أعلنت شركة أبل أرقام جديدة تشير إلى التقدم في توظيف المزيد من الأقليات الممثلة تمثيلا ناقصا وفي سد الفجوة في الأجور بين الرجال والنساء. ولكن طوال هذا الموسم من الأرباح، كان التنويع من نوع مختلف في دليل - تنويع نماذج الأعمال ومصادر الإيرادات من قبل جميع شركات التكنولوجيا الكبيرة.
هذا هو نقطة مقلقة مثيرة للاهتمام لشيء كتبته منذ بعض الوقت - الاعتماد من قبل جميع الشركات الكبرى على ناجحة، وارتفاع هامش الأعمال الأساسية. في تلك القطعة، اقترحت أيضا أن هذه الشركات الأساسية تساعد المشاريع تمويل المشاريع في العديد من المجالات الأخرى، وبعضها في نهاية المطاف تصبح ناجحة للغاية في حد ذاتها. وكانت هذه الأعمال غير الأساسية موضوعا محددا في جميع أنحاء الأرباح المبلغ عنها على مدى الأسبوعين الماضيين.
التنويع يفيد هذه الشركات بعدة طرق. فهو يوفر أولا تحوطا مفيدا ضد الأداء الضعيف في الأعمال الأساسية، لأن الأنشطة غير الأساسية غالبا ما تكون لها دوافع ورياح معاكسة مختلفة عن الأنشطة الأساسية. ثانيا، يسمح للشركات بالاستفادة من نقاط قوتها في مجالات جديدة، ومنحها ساقا ضد المنافسين الذين قد يبدأون من الصفر. ثالثا، أنها تنتج في بعض الأحيان المنتجات أو الخدمات التي يمكن في نهاية المطاف أن تكون متكاملة مرة أخرى في الأعمال الأساسية، وتعزيزه.
إليك بعض الطرق التي تنوع فيها أكبر شركات التكنولوجيا اليوم.
الأبجدية - الرهانات الأخرى.
ربما تكون الأبجدية هي الشركة الوحيدة التي فصلت أعمالها غير الأساسية بشكل واضح في قطاع التقارير الخاص بها - الرهانات الأخرى، والتي تشمل كل ما ليس جزءا من غوغل، بما في ذلك السيارات ذاتية القيادة، عش، ذراع المشروع، فيريلي وهلم جرا . إن إنشاء الأبجدية وهيكل التقارير الجديد يسلط الضوء الساطع على نحو غير عادي على هذه الأنشطة غير الأساسية، والنتائج تبدو قبيحة لأول وهلة. على الرغم من تحسن الهوامش إلى حد ما، إلا أننا ما زلنا نتحدث عن هوامش تشغيلية سلبية بنسبة 400٪ للرهانات الأخرى ككل، وخسارة شاملة كبيرة على الرغم من الإيرادات أقل من 1٪ من إجمالي إجمالي الأبجدية.
ولكن هذا هو ما يبدو الاستثمار في الأعمال غير الأساسية في كثير من الأحيان تبدو - الغالبية العظمى من ما يفعله الأبجدية في الرهانات الأخرى هي، كما تحب الشركة أن أقول، "ما قبل الإيرادات"، وهذا يدل. كما أن فصلها في البيانات المالية يسمح لشركة غوغل الأساسية بالتألق أكثر من ذلك، وتحرر من السحب المالي للقمر. ضمن قطاع غوغل، تستثمر الشركة أيضا بشكل كبير في خدمات المؤسسات، بما في ذلك كل من أبس وخدماتها السحابية، والتي تأمل أن تنمو لتصبح نشاطا مهما في حد ذاتها. هناك شفافية أقل حول هذا المشروع، ولكن يمكن القول أنه مجرد "الرهان الآخر" هذا هو بضع سنوات مزيد من الانخفاض في الطريق.
الأمازون - أوس، ولكن أيضا الخدمات بشكل عام.
عناوين الصحف مع الأمازون مؤخرا كانت في الغالب حول أوس، الأعمال السحابية، وهذا يجعل الشعور بالكمال. انها تنمو بسرعة، وأيضا مربحة على نحو متزايد، فضلا عن كونها أكثر ربحية من بقية الأمازون. على هذا النحو، فإنه يجعل مساهمة أكثر أهمية في نتائج الأمازون الشاملة. لكنه لا يزال 10٪ فقط من الإيرادات الإجمالية الأمازون.
الصورة الأكبر هنا هي الخدمات بشكل عام، والتي تشكل 31 في المئة من عائدات أمازون في الربع الثاني، و 28 في المئة على مدى الأشهر ال 12 الماضية. ويشمل قطاع الخدمات الأكبر في أمازون خدمات الوفاء من طرف ثالث، واشتراكات رئيسية، والإعلانات وبطاقات الائتمان. وفاء طرف ثالث هو منطقة ذات أهمية خاصة للأمازون لأنه يتميز بهامش ربح أعلى بكثير من مبيعات التجارة الإلكترونية للأمازون الأول، وسائق آخر من التحسينات الأخيرة الأمازون في الهوامش. وشكلت وحدات البائع 49 في المئة من إجمالي الوحدات المباعة في الربع الثاني، بعد أن كانت 40 في المئة قبل عامين و 30 في المئة قبل ست سنوات. هذه النسبة آخذة في الارتفاع بشكل خطي تقريبا في الآونة الأخيرة، وهي شكل من أشكال التنويع أكثر دقة من بعضها البعض الذي سننظر إليه اليوم، وإن كان لا يقل أهمية. إيرادات الاشتراك رئيس هو أيضا مصدر متزايد الأهمية من الإيرادات للأمازون، على الرغم من واحدة مرتبطة مباشرة إلى مبيعات التجارة الإلكترونية كجزء من دولاب الموازنة الشهيرة الأمازون.
أبل - الخدمات مرة أخرى.
في حين أن خط الخدمات كان ينمو بهدوء في الأمازون دون الكثير من ضجة، أبل قد جعل الكثير من الضوضاء مؤخرا حول تنويع الخاصة بها في الخدمات، وكان هذا هو الحال مرة أخرى هذا الربع. وأشار المدير المالي لوكا مايستري إلى أحدث المكاسب التي حققتها الخدمات والتي نمت من 8 في المئة من العائدات قبل عام إلى 11 في المئة خلال الربع الماضي، وذلك جزئيا من خلال مبيعات أقوى للخدمات، ولكن جزئيا ساعد أيضا في انخفاض إيرادات الأجهزة التي يدفعها انخفاض إفون.
ولكن ربما كان التعليق الأكثر أهمية هو أن الخدمات كانت أكبر مساهمة في الأرباح من الإيرادات. هذا تناقض صارخ مع الحكمة التقليدية قبل بضع سنوات فقط، عندما كان هذا الجزء من الأعمال (ثم إلى حد كبير حول اي تيونز) ينظر إليه على أنه واحد التعادل. وقد تغير ذلك بشكل واضح، مثل أوس، خدمات أبل الأعمال هي الأعمال غير الأساسية النادرة التي لديها خصائص مالية أفضل من جوهر أنها تكمل. ثم هناك الإنفاق الهائل أبل على R & أمب؛ D، وكثير منها قال تيم كوك على دعوة أرباح هذا الربع هو الذهاب إلى المنتجات والخدمات التي ليست بعد في السوق. وهذا يشمل بالتأكيد استثمارها في أبحاث السيارات، ولكن من المرجح أيضا يشمل أشكال أخرى من التنويع لم نر بعد دليلا ملموسا على.
الفيسبوك - كوة وال واتساب.
الفيسبوك يمكن القول إن تنويع بعيدا عن تجربتها الأساسية الفيسبوك لبعض الوقت، بطرق العضوية وغير العضوية. كان اكتساب إينستاجرام أول إضافة خارجية كبيرة إلى محفظتها وأول المنتجات الرئيسية غير الفيسبوك المسمى المملوكة. ولكن ما يميز كل من ال واتساب و كوة الاستحواذ هو حقيقة أن - مثل الأبجدية الرهانات الأخرى - انهم إلى حد كبير قبل الإيرادات. نعم، كوة الآن شحن بعض الوحدات، ولكن كما اعترف الفيسبوك نفسها، الإيرادات من تلك الشحنات ليس من المرجح أن تكون المواد في أي وقت قريب. وقد أغلقت واتساب بشكل فعال تدفق الإيرادات واحد لأنها تبني على نطاق واسع، لذلك فإنه يناسب هذه الفئة أيضا.
تحتاج فقط أن ننظر في بالونينغ الانفاق R & D الفيسبوك لرؤية التأثير المالي من كل هذا، ولكن كما هو الحال مع الأبجدية، هذه الرهانات على المستقبل يبدو أن تغطيها على ما يرام من قبل الأعمال الأساسية ازدهار. الفيسبوك نفسه، إلى جانب إينستاجرام متزايد الأهمية، ويبدو أن تحقيق نمو رائع في كل من الإيرادات والأرباح، وتوفير الكثير من الغطاء للاستثمار في أي مكان آخر.
ميكروسوفت - الأجهزة والخدمات.
لكل ذلك، تم تنظيف شعار "الأجهزة والخدمات" الشهير لشركة "بالمر" من بيانات استراتيجية ميكروسوفت، وهو دليل كبير جدا في تقاريره المالية. في السنة المالية المنتهية ولايته، ولدت مايكروسوفت 5 في المئة من عائداتها من السطح وحده، مع 4 في المئة أخرى من الهاتف و 11 في المئة من الأجهزة والبرمجيات والخدمات زبوكس، ل 20 في المئة من إجمالي إيراداتها من هذه الفئات الأجهزة.
وهناك مجموعة متنوعة من نماذج الأعمال التجارية التي تتعامل مع فئات مبيعات البرمجيات التقليدية لمرة واحدة، مع الخدمات السحابية من أنواع مختلفة ربما أفضل مثال، سواء كان ذلك أوفيس 365، أزور أو عناصر أخرى من المحفظة. وكانت الخدمات السحابية التجارية 11 في المئة من العائدات في مايكروسوفت في العام الماضي، ارتفاعا من 6 في المئة في العام السابق و 3 في المئة في العام السابق. ولكن ربما كان أكثر المساهمين إثارة للدهشة في النمو في شركة ميكروسوفت مؤخرا هو الإعلان على شبكة البحث، حيث أن إيرادات الإعلانات هي الفئة الأسرع نموا من الإيرادات من العملاء الخارجيين وتشكل 7 في المائة من إجمالي الإيرادات.
تركيز مختلف، نتائج مختلفة.
وعلى الرغم من أن فوائد التنويع غالبا ما تكون هي نفسها، فإن التفاصيل هي في كثير من الأحيان مختلفة جدا. كل من هذه الشركات تركز في مجالات مختلفة إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالتنويع، والنتائج مختلفة جدا، أيضا. وبعضها يركز على المدى الطويل جدا، ويجني خسائر هائلة على المدى القصير في حين يحاولون بناء الشركات التي سوف تسدد لاحقا. والبعض اآلخر يولد بالفعل عائدا ذا مغزى وربحا من بعض مشاريعه الجديدة اليوم.
ومع ذلك فإن الشركات الأخرى التي لم أوردها هنا لا يبدو أنها تستثمر بطريقة كبيرة في هذا التنوع. في بعض الحالات، لأنها لأنها لا تزال تكافح لتحسين أعمالهم الأساسية - تويتر ربما ينتمي في هذه الفئة. ولكن التنويع سيستمر ليكون سمة من سمات أفضل شركات التكنولوجيا طويلة في المستقبل.
جان داوسون هو مؤسس ورئيس المحللين في جاكداو، وهي شركة أبحاث واستشارات تكنولوجية تركز على التقاء الأجهزة الاستهلاكية والبرامج والخدمات والاتصال. خلال 13 عاما كمحلل التكنولوجيا، داوسون قد غطت كل شيء من دسل إلى لت، ومن السياسة والتنظيم إلى الهواتف الذكية وأقراص. قبل تأسيس جاكدو، عمل داوسون في أوفوم لعدة سنوات، وكان آخرها كبير المحللين في مجال الاتصالات، المسؤول عن أجندة أبحاث الاتصالات أوفوم على الصعيد العالمي. الوصول إليه جاندوسون.
أكثر من ريكود.
ريكود يوميا.
اشترك في النشرة الإخبارية ريكود اليومية للحصول على أهم الأخبار التقنية والتجارية التي يتم تسليمها إلى بريدك الوارد.
الأخيرة.
النص الكامل: الأتراك الشباب سينك الأيغور على ريكود وسائل الإعلام.
"رد الناس حقا على [العرض] اللحظة التي ذهبنا على يوتيوب".
سوف الفيسبوك استخدام التعرف على الوجه لاقول لكم عندما يقوم الناس بتحميل صورتك.
الفيسبوك يعرف متى يتم تحميل صورتك. الآن سوف اقول لكم.
ريكود يوميا: السلوك السيئ من قبل المؤسسين المؤسسين من التطبيق هق التوافه الساخن هو بوزكيل للمستثمرين المحتملين.
بالإضافة إلى ذلك: جون سكيبر يغادر إسبن على وشك صفقة ديزني الكبيرة، والمرئيات ترامب يأخذ أخيرا له بقعة في عالم ديزني، وتحليل بوب ديلان أضواء ماليبو عيد الميلاد.
الذكاء الاصطناعي يجبرنا على العمل بجد لتحديد الذكاء البشري - والقتال للدفاع عنه.
فكر وكأنك لا تربط أي فرقة حول رأسك لجمع المعلومات حول تفكيرك.
حيث تفشل الكلمات.
منذ الإقلاع عن وظيفتي والعودة إلى العالم من كونه صاحب الأعمال التجارية بعد أكثر من عقد من العمل من أجل أشخاص آخرين، للإلهام لقد إعادة تشغيل قراءة الكتب التجارية بما في ذلك السير الذاتية للقادة الأعمال الشهيرة.
لقد كتبت بالفعل عن كيفية سيرة إساكسون لسيف جوبز، وريتشارد برانسون 's السيرة الذاتية تستحق قراءة فقط لمعرفة مدى تقدم مفاهيمهم الثقافة وكيفية تطبيقها هذه التفاهمات لبناء الشركات الرائدة في العالم.
شيء وجدت مثيرة للاهتمام بشكل خاص حول الوظائف الحيوية كان كيف استخدمت أبل بنجاح التنويع كاستراتيجية الأعمال.
استراتيجية الشركة: الممارسة التي بموجبها تدخل الشركة صناعة أو سوق مختلفة عن أعمالها الأساسية. وتشمل أسباب التنويع) 1 (الحد من مخاطر االعتماد على مصدر واحد أو قليل من مصادر الدخل،) 2 (تجنب التقلبات الدورية أو الموسمية عن طريق إنتاج سلع أو خدمات ذات دورات طلب مختلفة،) 3 (تحقيق معدل نمو أعلى، و) 4 في مواجهة منافس من خلال غزو الصناعة الأساسية للمنافس أو السوق.
وقد تنوعت أبل من البرمجيات وتكنولوجيا الكمبيوتر إلى الموسيقى الرقمية والتسويق، ومشغلات الموسيقى وما بعدها إلى الهواتف النقالة. وكانت القدرة على القيام بذلك عاملا رئيسيا لنجاحها على مر السنين.
التنويع هو استراتيجية مشتركة للشركات التي تسعى لدخول أسواق جديدة. يمكن بناء نماذج الأعمال بأكملها على استراتيجيات التنويع (اتخاذ بب بيليتون على سبيل المثال)، ولكن هو التنويع الحق لعملك؟
يوفر سكوتيابانك بعض النصائح بشأن تنويع في توسيع نطاق عملك على الصعيد العالمي المادة:
من الناحية النظرية، التنويع هو استراتيجية إدارة سليمة لأنه يقلل من اعتماد عملك على مصدر واحد من الإيرادات. إن تشغيل خطوط إنتاج متعددة، أو تقديم شرائح متعددة من العملاء، أو التوسع في أسواق جغرافية متعددة، كلها أمثلة على التنويع [1].
لدي بعض الخبرة في تنفيذ التنويع كاستراتيجية عمل، وتظهر قصتي أنه ليس فقط للوظائف و برانسونس من هذا العالم.
لمدة سبع سنوات أنا المملوكة وإدارتها سترونغوت استوديوهات في أديليد، جنوب أستراليا، مدرسة الموسيقى بعد يوم واستوديو بروفة في الليل. كان سترونغوت اثنين من غرف مجهزة تجهيزا كبيرا للعصابات لممارسة وغرفتين أصغر لدروس الموسيقى الفردية. قدمت بعض المال الاضافي من خلال بيع بعض المعدات الموسيقية الأساسية (اللقطات والخيوط)، واستئجار بعض العتاد مثل الامبير والغيتار، والتعاقد مع مهندسي الصوت لتسجيل العصابات التي تدرب هناك. سجلت العديد من أسوأ العصابات الشرير من مسرح الموسيقى في أديلايد في أواخر التسعينات وأوائل عام 2000 أفضل عمل في سترونغوت.
وخلال هذه الفترة، أتيحت فرصة لشراء نشاط تجاري يدعى أكاديمية جنوب أستراليا للموسيقى (سام) الذي يوفر خدمات تعليم الموسيقى للمدارس في أديلايد. على الرغم من أن اثنين من الشركات كانت ذات صلة في أن كلاهما يعمل في صناعة الموسيقى، من خلال شراء ساام أنا توسيع نطاق عملي وعمليات الشراء استفادت كل من الشركات، في نفس الطريقة التي اقترح بوسينيسديكتيوناري أعلاه. على سبيل المثال، واجهت منافسي من خلال غزو سوقهم الأساسية؛ كان هناك تهديد كبير ل سترونغوت أن العملاء المحتملين، طلاب الموسيقى الشباب، سوف يتعلم صكهم في المدرسة بدلا من سترونغوت، ولكن هذا التهديد كان ينفي إلى حد كبير عن طريق شراء ساام والتنويع في السوق التعليم الموسيقى القائمة على المدرسة.
وشاركت الشركتان العديد من النظم نفسها، مثل كشوف المرتبات والفواتير، وعمل بعض الموظفين لكليهما. لم يمض وقت طويل بعد شراء سام، شعرت فوائد امتلاك اثنين من الأعمال التكميلية؛ وكلاهما تشهد نموا قويا. باعت كل من الشركات في عام 2003، و سام (الذي كنت قد أعيدت منذ ذلك الحين باسم الموسيقى التعلم أستراليا، والأعمال التجارية الناجحة التي لا تزال حتى يومنا هذا)، تم بيعها تقريبا مرتين سعر الشراء. وقد كان التنويع في قطاع المدارس خطرا كبيرا، ولكنه دفع.
ولفهم أفضل لإستراتيجية تنويع الأعمال، أوصي هذا الفيديو القصير (أدناه) الذي سيساعد على توضيح بعض المصطلحات التي كثيرا ما تستخدم عند مناقشة التنويع. يتناقض الفيديو استراتيجيات التنويع لشركة سموكر و جنرال الكتريك.
ولكن قبل أن تقفز في نهاية عميقة من التنويع، فإنه يستحق فهم المخاطر.
درس مايكل بورتر زعيم الأعمال التجارية الدولية وتحليله ستة وثلاثين عاما من "تاريخ تنويع 33 شركة أمريكية كبيرة ومتنوعة" [2] تم اختيارها عشوائيا من قطاعات واسعة من الاقتصاد [3]. يقول بورتر إن النتائج التي توصل إليها تمثل "صورة واقعية لنسبة النجاح" [4] من أنشطة التنويع التي تم تحليلها. وكانت بعض النتائج الرئيسية التي توصل إليها ذلك.
"في المتوسط، استثمرت الشركات أكثر من نصف عمليات الاستحواذ في الصناعات الجديدة وأكثر من 60٪ من عمليات الاستحواذ في حقول جديدة تماما" [5]
'متوسط معدل سحب الاستثمارات غير ذات الصلة هو' 74٪ مذهلة '[6]
مع الاستفادة من التأخر، يشير العديد من المعلقين [7] إلى أن التنويع في الخمسينيات والثمانينيات كان "اتجاها تجاريا"، الذي كان مدفوعا بالمعتقدات بدلا من الأدلة [8]. واعتمدت العديد من الشركات مثل هذا النهج "الاعتقاد" أو "الاتجاه" مدفوعة التي أسفرت عن "تنثر بندقية مبعثر" [9]، التي اشتعلت بهم بحلول منتصف عام 1990 في ذلك الوقت أنها أصبحت كبيرة، غير عملي وصعبة تدبير. وقد واجه هذا التراث الإداري العديد من الشركات التي عانت في وقت لاحق من عمليات الشطب والخسائر غير العادية [10].
قصة باهظة الثمن من الحيوية وظائف، وإن كانت فرحان في نوع من روح الدعابة الأعمال، ويبرز مخاطر المخاطر الغيب المحتملة المرتبطة التنويع. كاتب سيرة وظائف يحكي قصة:
بدأت في عام 1978، عندما أبل أجهزة الكمبيوتر، بعد فترة وجيزة من إطلاقه، رفع دعوى قضائية من قبل شركة أبل فيلق التعدي على العلامات التجارية، على أساس أن تسمية البيتلز تسجيل السابق كان يسمى أبل. تم تسوية الدعوى بعد ثلاث سنوات، عندما أبل أجهزة الكمبيوتر دفعت أبل الفيلق 80،000 $. وكان للمستوطنة ما بدا في ذلك الوقت شرطا غير ضار: فإن البيتلز لن تنتج أي معدات الكمبيوتر وأبل لن تسويق أي منتجات الموسيقى.
أبقى البيتلز نهاية صفقة؛ لم ينتج أي منها أي أجهزة كمبيوتر. ولكن أبل انتهى حتى يتجول في الأعمال الموسيقية. وحصلت على دعوى قضائية ضدها مرة أخرى في عام 1991، عندما أدرجت ماك القدرة على تشغيل الملفات الموسيقية، ثم مرة أخرى في عام 2003، عندما تم إطلاق اي تيونز. تم حل القضايا القانونية في نهاية المطاف في عام 2007، عندما أبرمت أبل صفقة لدفع التفاح فيلق 500 مليون $ لجميع الحقوق في جميع أنحاء العالم إلى الاسم، ومن ثم مرخصة مرة أخرى إلى البيتلز الحق في استخدام أبل فيلق لسجلها والممتلكات التجارية [11 ].
ومن المفارقات، استغرق الأمر سنوات عديدة لأغاني البيتلز لتصبح متاحة على اي تيونز - شيء أن ازعجت وظائف حتى سنواته الأخيرة!
مقالة سكوتيابانك أيضا يجعل بضع نقاط حول المخاطر الكامنة للتنويع في الخارج، واستجواب:
هل ستنشر نشاطك التجاري رقيقا جدا عن طريق الانتقال عالميا؟ هل يمكن أن يتعامل نشاطك التجاري مع الضغوط الإضافية (التكلفة والوقت وعبء العمل) المرتبطة بإدخال أسواق أجنبية واحدة أو متعددة؟ ولعل السؤال الأكبر: هل ستعاني عملياتك المحلية؟ ... هل هذا التوسع يثبت أن الهاء؟ هل لديك عرض النطاق الترددي لسحب تشغيله؟ هل فريقك مستعد للتحدي؟ هل لديك مال كفاية؟ إن الأمر يتعلق بتقييم قدرة شركتك على الاستمرار في خدمة قاعدة عملاءها الحالية مع أخذ عملاء إضافيين في أسواق أخرى [12].
انها ليست كل العذاب والكآبة على الرغم من. إذا كنت تتابع الجزء العالمي من حيث تفشل الكلمات، فستعرف أنه في كل مشاركة، أحاول أن أقدم بإيجاز استراتيجية مؤسسية جديدة قد تساعدك في تحقيق هدفك العالمي. في هذا المنصب أقدم استراتيجية مايكل بورتر أخرى، وهذه المرة للتنويع الناجح (النص الكامل الذي يمكن الوصول إليه هنا).
وعلى الرغم من البيانات السابقة القاتمة التي كشف عنها بحث بورتر فيما يتعلق بالتنويع، يقول:
"ستخلق الشركة قيمة للمساهمين من خلال التنويع إلى حد أكبر وأكبر مع انتقال إستراتيجيتها من إدارة المحفظة نحو أنشطة المشاركة" [13].
ولكن كيف تتحرك الشركة من إدارة المحافظ إلى أنشطة المشاركة؟ ولحسن الحظ، يقدم بورتر استراتيجية للتنويع حيث يقدم تفاصيل برنامج عمل خطوة بخطوة يهدف إلى "ترجمة مبادئ استراتيجية الشركات إلى تنويع ناجح". والخطوات هي كما يلي:
تحديد العلاقات المتبادلة بين وحدات الأعمال القائمة بالفعل.
حدد الأعمال الأساسية التي ستكون الأساس.
إنشاء آليات تنظيمية أفقية لتسهيل العلاقات المتبادلة بين الأعمال الأساسية ووضع الأساس للتنويع ذات الصلة في المستقبل.
متابعة فرص التنويع التي تسمح بالأنشطة المشتركة.
مواصلة التنويع من خلال نقل المهارات إذا كانت فرص المشاركة في الأنشطة محدودة أو مستنفدة.
متابعة استراتيجية إعادة الهيكلة إذا كان ذلك يناسب مهارات الإدارة أو لا توجد فرص جيدة لإقامة علاقات مشتركة بين الشركات.
دفع الأرباح بحيث يمكن للمساهمين أن يكون مدير المحفظة [14].
الآن إذا كنت تنظر في كيفية تنوعت أبل على مر السنين، يمكنك أن ترى كيف فعلت، في أوقات مختلفة وبدرجات متفاوتة، كل ما سبق. خذ على سبيل المثال الخطوتين 4 و 5؛ في الوظائف الحيوية يمكننا أن نقرأ عن كيفية أبل اتبعت فرص التنويع التي سمحت للأنشطة المشتركة بالإضافة إلى نقل المعرفة والمهارات التي جلبت شاشات تعمل باللمس للهواتف النقالة:
وبحلول عام 2005 كانت مبيعات أجهزة آي بود آخذة في الارتفاع. تم بيع عشرين مليون مذهلة في ذلك العام، أربعة أضعاف عدد من العام السابق. وقد أصبح المنتج أكثر أهمية بالنسبة للشركة، حيث شكلت 45٪ من العائدات في ذلك العام، كما أنها كانت تحترق صورة الشركة بطريقة دفعت مبيعات أجهزة ماكينتوش.
وهذا هو السبب في قلق الوظائف. وقال عضو مجلس الإدارة آرت ليفنسون: "كان دائما يهاجم حول ما يمكن أن يفوضنا. الاستنتاج الذي توصل إليه: "الجهاز الذي يمكن أن يأكل الغداء لدينا هو الهاتف الخليوي". وكما أوضح للمجلس، تم تدمير سوق الكاميرات الرقمية الآن أن الهواتف مجهزة بالكاميرات. نفس الشيء يمكن أن يحدث للآي بود، إذا بدأت الشركات المصنعة للهاتف لبناء مشغلات الموسيقى فيها. "كل شخص يحمل الهاتف، بحيث يمكن أن تجعل من أي بود لا لزوم لها".
وكان النهج الأولي لتعديل جهاز إيبود. حاولوا استخدام عجلة القيادة كوسيلة لمستخدم للتمرير من خلال خيارات الهاتف، وبدون لوحة المفاتيح، في محاولة لإدخال الأرقام. لم يكن مناسبا الطبيعي. "كنا نواجه الكثير من المشاكل باستخدام عجلة القيادة، وخاصة في الحصول عليها لطلب أرقام الهواتف"، وأشار فاضل. "كان مرهقا". كان من الجيد للتمرير من خلال دفتر العناوين، ولكن الرهيبة في إدخال أي شيء. وظل الفريق يحاول إقناع نفسه بأن المستخدمين سوف يكونون في المقام الأول يدعو الناس الذين كانوا بالفعل في دفتر العناوين الخاصة بهم، ولكنهم يعرفون أنه لن يعمل حقا.
في ذلك الوقت كان هناك مشروع الثاني قيد التنفيذ في أبل: جهد سري لبناء جهاز كمبيوتر لوحي. في عام 2005 تتقاطع هذه الروايات، وتدفقت الأفكار للقرص في التخطيط للهاتف. وبعبارة أخرى، فإن فكرة لباد جاء بالفعل من قبل، وساعدت على تشكيل، ولادة اي فون [15].
في هذه الأيام، بعد أن باعت أكثر من 700 مليون فون في جميع أنحاء العالم، فون الآن تمثل مثل نسبة كبيرة من الإيرادات التفاح أن بعض النقاد يقولون أبل يحتاج إلى تنويع أبعد من ذلك، مثل كارنيت، كابلينجر، و بروجر الذين أوبين ما يلي في مقالهم أكبر المخاطر لشركة أبل. :
أبل هو على المدى الكبير الخروج من نتائج Q2 سجل والعين ظهرت مبيعات الهواتف الذكية.
يوضح الربع الأخير ما أعتبره أكبر خطر على أبل على المدى الطويل: الاعتماد المفرط على عائدات آي فون. وكان الربع الأخير صورة مصغرة من عدم وجود تنويع الإيرادات أبل: استمدت 70٪ ضخمة من أبل 58 مليار $ في الإيرادات Q2 من مبيعات اي فون.
الهواتف الذكية هي سوق تنافسية للغاية، واحدة التي تهيمن عليها أبل. ولكن ماذا يحدث إذا المنافسين - مع مرور الوقت - هي قادرة على تناول الطعام في حصة أبل اي فون في السوق؟
انها ليست مجرد أبل. أي شركة تعتمد بشكل كبير جدا على منتج واحد في خطر. تاريخيا، كانت أبل معروفة بابتکارھا، وھو أمر یمکن أن تستخدمھ أکثر من ذلك للحد من المخاطر المرتبطة بانعدام تنویع الإیرادات.
في أي مشروع تجاري هناك دائما مستوى متأصل من المخاطر. هناك دائما المزيد من الأسباب لعدم القيام بشيء مما هو أن تفعل شيئا - ولكن ليس هناك مكافأة دون خطر.
يناقش جوبز بيو بعض من "أبطاله الشخصية" ومواقفهم المشتركة تجاه الخطر؛
مارثا غراهام، أنسل آدمز، ريتشارد فينمان، ماريا كالاس، فرانك لويد رايت، جيمس واتسون، أميليا إيرهارت ... كانوا يميلون إلى أن يكونوا مبدعين الذين تعرضوا للمخاطر، تحدي الفشل، والرهان حياتهم المهنية على القيام بأشياء بطريقة مختلفة " 16].
لإنهاء اليوم، سيعرف القراء المنتظمون أنني أتحدث دائما عن كيف يمكن لعالم الأعمال والفنون والرياضة أن يتعلم المزيد عن بعضهم البعض - لذلك اسمحوا لي أن أترك لكم مع قطعة كبيرة من المشورة التجارية بشأن المخاطر من تلك الأعمال المعروفة بطل، اندريه اغاسي.
يتم سرد الحواشي، المصادر والائتمانات الصورة في الصفحة التالية.
"استراتيجية التنويع من أبل" مقالات وبحوث.
استراتيجية التنويع من أبل.
باص 508 | استراتيجيات التنويع | مارلين كارول | | كايلا لويس | 5/6/2012 | استراتيجيات التنويع في الأسواق العالمية اليوم تواجه الشركات قرارات صعبة، واحدة من أصعب القرارات التي تواجهها الشركة هي ما إذا كان ينبغي لها تنويع أعمالها. التنويع يعني ببساطة خلط مجموعة واسعة من الاستثمارات داخل محفظة. ويرى الأساس المنطقي وراء هذه التقنية أن محفظة من أنواع مختلفة من الاستثمارات سوف، في المتوسط.
أمريكان بروادكاستينغ كومباني، بوربانك، كاليفورنيا، كونغلوميرات 1584 وردس | 5 صفحات.
استراتيجية مستوى الشركة من أبل.
استراتيجية مستوى الشركات في شركة أبل إنك انخفاض مستوى التنويع (1976-1996) لفحص الاستراتيجيات التي استخدمتها شركة آبل، قمنا بتقسيم الفترة إلى عمرين. العمر الأول هو بين 1976 حتى 1996 يمكننا أن نلاحظ أن جميع المنتجات التي تباع من قبل شركة آبل كانت ذات الصلة الكمبيوتر. بدأوا مع أبل 1 وطوروا باستمرار منتجاتهم حتى تطور ماسينتوش. ومع ذلك، تنميتها تنحصر فقط في أجهزة الكمبيوتر، ورقائق والبرمجيات التي تشير.
أبل، متجر أبل، اي فون 1086 كلمات | 4 صفحات.
استراتيجيات التنويع.
أبستراكت التنويع هو شكل من أشكال استراتيجية الشركات لزيادة ربحية الشركة من خلال زيادة حجم المبيعات التي تم الحصول عليها من المنتجات الجديدة والأسواق الجديدة. وتستخدم استراتيجيات التنويع لتوسيع عمليات الشركات بإضافة الأسواق أو المنتجات أو الخدمات أو مراحل الإنتاج إلى الأعمال القائمة. سوف أكون مناقشة استراتيجيات تنويع جونسون & أمب؛ جونسون الذين استفادوا من التنويع وشركة أشباه الموصلات الوطنية التي لم تكن قادرة على النجاح.
بوسينيس، يانسن فارماسيوتيكا، جونسون & جونسون 1378 وردس | 5 صفحات.
استراتيجية التنويع.
استراتيجيات التنويع التنويع هو خطر على الشركات أن تتخذه من أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية في السوق المتغيرة. وقد نجحت بعض الشركات في تنويع أعمالها، وفي المعارضة هناك شركات أخرى لم تنجح في عملية توسيع أعمالها. ولأغراض هذا التقرير، سأستخدم "شركة سارة لي" كشركة ناجحة في جميع أنحاء استراتيجياتها للتنويع. من ناحية أخرى، وأود أن استخدام ايباي كمثال.
كوربوريشن، إيباي، إنفستمنت 1125 وردس | 4 صفحات.
استراتيجيات التنويع.
استراتيجيات التنويع عندما تبدأ الشركات بوضع خطة عمل توضح بالتفصيل ما تعتزم التخصص فيه، فبمجرد أن تصل إلى هدف في سوق ما، تتخذ قراراتها للخروج إلى أسواق أخرى. في عالم الأعمال التجارية، وهذا المغامرة يسمى تنويع الشركة. وفقا ل القاموس على الانترنت ميريام وبستر، لتنويع هو "لزيادة مجموعة متنوعة من المنتجات؛ أو المشاركة في عمليات متنوعة. "(ميريام-وبستر، 2012).
إيستمان كوداك، جورج إيستمان، كوداكروم 1289 الكلمات | 4 صفحات.
استراتيجية أبل العلامة التجارية.
استراتيجية الأعمال الدولية للشركة الأم عندما تقرر شركة للذهاب الدولي مع أعمالهم يجب أن تواجه العديد من القرارات التنافسية. ومن أهم القرارات التي ستواجهها الشركة الضغوط المفروضة على خفض التكاليف والضغوط من أجل الاستجابة المحلية. إن ضغط خفض التكاليف يفرض على الشركة أن تخفض قيمتها من تكلفة الخلق. ويمكن للشركات الاستعانة بمصادر خارجية في الأماكن التي تكون فيها تكاليف منتجاتها أرخص بكثير أو يمكنها إنتاج منتج موحد.
الأعمال التجارية، نموذج الأعمال، شركة 1077 كلمات | 3 صفحات.
استراتيجيات التنويع.
التنويع عب احتفلت شركة "فورتشن 500" بعيد ميلادها ال 100 في يونيو الماضي. وتوظف شركة عب أكثر من 400 ألف موظف، وتعتبر أكثر من 100 مليار دولار عملاق أو أكثر في مجال التكنولوجيا الإلكترونية للتسويق العالمي. مع بداية الكمبيوتر، وكانت الأعمال الأساسية آي بي إم أجهزة الكمبيوتر المركزية، والتي اشترت تقريبا الشركة لركبتيها في الإفلاس. بدا آي بي إم في جهاز الكمبيوتر كما مجرد أداة ومع أي أداة مع مرور الوقت سوف تتلاشى في غياهب النسيان. سوف عب معرفة الطريقة الصعبة.
أبيركرومبي & فيتش، العمل الإيجابي، ديفيد T. أبيركرومبي 1901 الكلمات | 5 صفحات.
استراتيجيات التنويع.
استراتيجيات التنويع دعونا نوضح تنويع الشركة أولا. أنا نفسي اعتقد أنه يعني شيئا مختلفا تماما. شركة متنوعة هي شركة لديها العديد من الشركات غير ذات الصلة. تلك الشركات المختلفة تتطلب فرق إدارة منفصلة، لديها عملاء مختلفة، وإنتاج منتجات مختلفة أو بيع خدمات مختلفة. واحدة من مزايا كونها شركة متنوعة هي التي يمكن أن تخلق فصلا عن قضايا واحدة من الشركات الأخرى. يمكن للشركات.
3M، غاتوريد، الابتكار 2097 كلمات | 5 صفحات.
استراتيجيات التنويع.
استراتيجيات التنويع هي الاستراتيجيات التي تستخدمها الشركات في محاولة لزيادة الربحية من خلال زيادة حجم المبيعات التي تحصل عليها المنتجات و / أو الخدمات الجديدة. وقد تنوعت الأمازون قليلا منذ تصورها في عام 1995. بدءا من مكتبة على شبكة الإنترنت، وتتحول إلى مركز واحد للتسوق الإلكتروني مركز حيث الملايين من الناس متجر لمجموعة متنوعة من العناصر المختلفة عبر الإنترنت. الأمازون اليوم هي واحدة من أكبر تجار التجزئة على الانترنت في العالم. ومع ذلك، عندما تحاول الشركات التنويع.
الأمازون، أول، دوت كوم فقاعة 1526 كلمات | 4 صفحات.
استراتيجية أبل.
وكانت استراتيجيات التسويق مركزية لجعل شركة أبل نجاحا عالميا: تحليل كيف كانت هذه الاستراتيجيات محورية جدا لنجاحها. جعلت شركة أبل أبل العلامة التجارية واستخدامها لإنشاء "امبراطورية أبل"، والتي تمثل العديد من الأسواق ذات قدرة تنافسية عالية، بما في ذلك سوق الهواتف الذكية، مثل أبل اي فون. سوق الالكترونيات الاستهلاكية مع المنتجات، مثل إتوش والكمبيوتر اللوحي (الكمبيوتر الشخصي) السوق، على سبيل المثال، ماك بوك اير. وفقا لتشاين، أبل يحافظ على أكثر من.
متجر أبل، خدمة العملاء 1547 كلمة | 5 صفحات.
استراتيجيات التنويع.
استراتيجيات التنويع باص 508 09/15/2010 1. قارن ونعكس الأعمال التجارية الأساسية، وحجمها، والمالية، والتواجد العالمي، واستخدام الأعمال الإلكترونية (التسويق والمبيعات وغيرها) وكانت أول الأعمال التي فحصتها نيتفليكس. نيتفليكس في خضم تراجع الشركة ويجب إجراء تغييرات جذرية لتحويل الشركة مرة أخرى. وقررت الشركة مؤخرا زيادة تكلفة خدماتها الشهرية من 10 دولارات إلى 16 دولارا. وقد أدى ذلك بمرور الوقت إلى انخفاض عدد العملاء محليا بنحو 805 آلاف عميل.
القهوة، ثقافة القهوة، شركة 1116 الكلمات | 3 صفحات.
هل استراتيجية التفاح قوية بما فيه الكفاية؟
Q4. هل استراتيجية أبل في أعمالها الحاسوبية قوية بما فيه الكفاية للتنافس بنجاح ضد ديل و هب؟ من العرض 3 يمكننا أن نرى أنه في عام 2008 أبل تؤيد 8.5٪ من سوق أجهزة الكمبيوتر الأمريكية. جيل اليوم الآن أكثر تكنو علم، وبالتالي توقعاتهم أعلى مما كانوا عليه. التفاح منافسيه مثل ديل وهيوليت باكارد تمتلك حجم كبير من السوق في 31.9٪ و 25.3٪ على التوالي. من تحليل دراسة الحالة من الواضح أن الغالبية العظمى من المستهلكين.
المتجر، شركة أبل، اي فون 678 كلمات | 3 صفحات.
استراتيجيات التنويع.
استراتيجيات التنويع يورفيرستنام يورلاستنام عنوان الجامعة مقدمة عندما أسس كيلهر هيرب أند كينغ رولين شركة ساوث ويست ايرلاينز في عام 1971، أرادوا تقديم خدمات الطيران التي كانت منخفضة التكلفة، في الأسواق المزدحمة التي لا تزيد عن 500 ميل. وكانت الرحلات الأولى بين هيوستن ودالاس وسان أنطونيو. اليوم جنوب غرب هي واحدة من أكبر شركات الطيران في الولايات المتحدة لركابها المحلي أميال الركاب. وقد نفذت جنوب غرب نماذج الأعمال بطريقة فعالة.
الخطوط الجوية، الخطوط الجوية آتا، عشب كيليهر 1250 كلمات | 4 صفحات.
استراتيجية التنويع.
والتنقيب والاتصالات السلكية واللاسلكية. الالكترونيات الاستهلاكية في الهند تبيع المجموعة منتجات استهلاكية مثل أجهزة التلفزيون الملونة والغسالات ومكيفات الهواء والثلاجات وأفران المايكروويف والعديد من الأجهزة المنزلية الأخرى من خلال استراتيجية متعددة العلامات التجارية مع أكبر شبكة مبيعات وخدمات في الهند. [4] ] الهواتف النقالة في نوفمبر 2009، أطلقت فيدوكون خطها الجديد من الهواتف النقالة. [5] فيديوكون منذ ذلك الحين أطلقت عددا من الهواتف المبتكرة بدءا من الهواتف الأساسية اللون فم.
أنبوب أشعة الكاثود، شركات تكتل، شاشة الكريستال السائل 1823 الكلمات | 7 صفحات.
استراتيجية أبل.
استراتيجية شركة التفاح السحري أبل التفاح يتبع استراتيجية مبتكرة وغامضة والتي تركز على العملاء. وأحد الأسباب الرئيسية لنجاح شركة أبل هو التزامها الكبير بإرضاء العملاء مع الابتكار المستمر لمنتجاتها وتصميمها دون خلق شعور "أكثر من اللازم" أو الخلط بين المستهلكين من خلال أنظمة تشغيل جديدة. هذه الأهداف، التي تخلق شركة فريدة من نوعها وناجحة، ويتم تحقيقها من خلال الطرق التي يستخدمون الخمسة.
العملاء، تصميم، الابتكار 1709 الكلمات | 6 صفحات.
استراتيجية أبل.
ما هو قيمة قيمة التفاح؟ .2 هل تتوافق قدراتها مع هذا االقتراح؟ 3. هل هذه ميزة تنافسية مستدامة؟ 1. ما هو التفاح قيمة الاقتراح؟ تصميم سهل وجيد للغاية من تجربة العملاء. .2 هل تتوافق قدراتها مع هذا االقتراح؟ العمليات: العمليات الرئيسية 2 لنجاح التفاح هي R & D والتسويق. أبل في واحدة من الشركات الأكثر ابتكارا مع عدد كبير من الاختراعات والبراءات. وفي الوقت نفسه استراتيجية التسويق من أبل.
أبل، شركة أبل، متجر أبل 675 كلمات | 6 صفحات.
أبل واستراتيجيتها.
ألينا تيرنتيف ديمتري أبل Inc. 1 خلفية الشركة تقوم الشركة بتصميم وتصنيع وتسويق أجهزة الاتصالات والإعلام المتنقلة والحواسيب الشخصية ومشغلات الموسيقى الرقمية المحمولة، وتبيع مجموعة متنوعة من البرامج والخدمات والأجهزة الطرفية ذات الصلة وحلول الشبكات والطرف الثالث والمحتوى الرقمي والتطبيقات. وتشمل منتجات الشركة وخدماتها أجهزة إفون ® و إيباد ® و ماك ® و إيبود ® و أبل TV®، وهي مجموعة من المستهلكين.
المتجر، شركة أبل، آي باد 1678 الكلمات | 6 صفحات.
المهمة 2 - استراتيجيات التنويع.
برين كولينز ستراير جامعة بريان كولينز ستراير جامعة بيرين كولينز ستراير جامعة بيرين كولينز ستراير جامعة بيرين كولينز ستراير جامعة بيرين كولينز ستراير جامعة بيرين كولينز ستراير جامعة بيرين كولينز ستراير - درجة انطباق الموارد الثابتة على صناعة جديدة: ينبغي أن تنوع الشركة إلى صناعات أكثر ارتباطا بما أن الفوائد التآزرية تنخفض مع المسافة بين الصناعات.
العلامة التجارية، إدارة العلامات التجارية، العلامات التجارية 1530 الكلمات | 6 صفحات.
استراتيجية أبل.
التحليل الداخلي بيان البيان: تلتزم شركة آبل بتقديم أفضل الحوسبة الشخصية والموسيقى الرقمية المحمولة وتجربة الاتصالات المتنقلة للطلاب والمعلمين والمهنيين المبدعين والمستهلكين في جميع أنحاء العالم من خلال الأجهزة المبتكرة والبرمجيات وعروض الإنترنت._ الموارد أبل والابتكار لديها تقريبا مرادفا. وقد تم أبل من خلال العديد من الصعود والهبوط القليلة في حياتها وهذا الاتجاه يبرز بوضوح لها.
شركة أبل، متجر أبل، جينيوس بار 1277 كلمات | 4 صفحات.
تحليل استراتيجية الأعمال أبل.
| وصف موجز للكمبيوتر والهواتف الذكية في صناعة الهواتف الذكية | شركة | حصة السوق | عوامل النجاح الرئيسية | الروبوت | 68،1٪ | * البرمجيات * الابتكار * تزامن مع حساب غوغل | أبل | 16،9٪ | * تصميم * نمط * حجم * القدرات * البرمجيات * تحميل مرفق * توزيع | بلاك بيري | 4،8٪ | * الموثوقية * الناقل ودية * تصميم | نوكيا | 4،4٪ | * كفاءة السعر * الموثوقية * التوزيع * خدمة العميل | .
شركة أبل، والابتكار، اي فون 684 كلمات | 4 صفحات.
استراتيجيات إدارة الموارد البشرية / استراتيجيات التنويع.
إدارة الموارد البشرية قضايا / استراتيجيات التنويع جامين ويليامز مدرس الدكتور هوجان Bus599 29 فبراير 2012 ملخص في هذه الورقة، وسوف أقدم تحليلا لشركة نوكور. وستناقش الورقة الاتجاهات في صناعة الصلب وكيف يمكن أن تؤثر على استراتيجية نوكور، مناقشة الهيكل التنظيمي وفلسفة الإدارة في نوكور، تحديد ثلاث (3) قضايا إدارة الموارد البشرية المتعلقة بتنفيذ الاستراتيجية والتوصية باتخاذ إجراءات لمعالجة هذه القضايا، استنادا إلى الوضع، يوصي.
أرسيلورميتال، إدارة الموارد البشرية، الإدارة 1402 وردس | 4 صفحات.
استراتيجيات التنويع - 1.
استراتيجيات التنويع باص 508 الأعمال المعاصرة سينا S. نيلمز ستراير استراتيجيات تنويع الجامعات ما هو التنويع؟ وفقا لميريام وبستر قاموس على الانترنت، والتنويع يعني لإنتاج متنوعة أو للانخراط في عمليات متنوعة. التنويع هو استراتيجية تأخذ الشركات إلى أسواق جديدة مع منتجات وخدمات جديدة لزيادة ربحيتها. وقد تنوعت بعض الشركات ونجحت، في حين أن البعض الآخر.
أول، جوجل، ستيف حالة 1298 الكلمات | 4 صفحات.
التكلفة استراتيجية القيادة من أبل.
أنواع الاستراتيجيات التنافسية شركة آبل. تكلفة استراتيجية القيادة لقد تم اعتماد استراتيجية قيادة التكاليف بشكل كبير من قبل شركة آبل إنك في مساعيها لضمان القدرة التنافسية والنجاح في صناعة التكنولوجيا. وقد تمكنت إدارة الشركة من رسم سياسات واستراتيجيات تهدف إلى ضمان أن تكون الشركة أقل منتج وموزع تكلفة. • من خلال خفض تكلفة الإنتاج والإدارة، أعطيت شركة آبل إنك فرص ذهبية لتحديد الأسعار.
المتجر، شركة أبل، آي باد 751 الكلمات | 3 صفحات.
شركة أبل.
أنا ذاهب لوصف الخطة الاستراتيجية والتسويق لشركة أبل، وهو أكبر مزود الالكترونيات الاستهلاكية في العالم. أنه يوفر مجموعة واسعة من الالكترونيات الاستهلاكية في السوق مثل أجهزة الكمبيوتر ماك، إيبود، I الهاتف، لابتوب، إيباد. لديها حوالي 49،400 توظف وأكثر من 240 متجر التجزئة في جميع أنحاء العالم واسعة من ذلك 218 في الولايات المتحدة و 24 في بقية المملكة المتحدة في بلدان أخرى. أنا شخصيا أعتقد أنه قبل دراسة استراتيجية أي منظمة نحن بحاجة إلى فهم الأساس الاستراتيجي.
شركة آبل، اي فون، آي بود 1707 كلمات | 6 صفحات.
استراتيجيات التسويق لشركة أبل، Inc.
استراتيجيات التسويق من أبل، وشركة استراتيجية تجزئة السوق ينطوي على تقسيم السوق إلى مجموعات، حيث الأفراد لديهم احتياجات وتريد مماثلة للخدمات والمنتجات. ويمكن أيضا أن يكون تجزئة الناس على أساس السلوك والثقافة والوضع الاقتصادي. للحصول على صورة أوضح لما هو تجزئة السوق، يمكن للمرء أن ننظر دائما في تعريف المقدمة من قبل قاموس الأعمال، وتعريف السوق كما يعرف، & كوت؛ عملية تحديد وفرق تقسيم كبير متجانسة.
شركة آبل، اي فون، آي بود 850 الكلمات | 3 صفحات.
استراتيجية الأعمال أبل.
مصفوفة تقييم العوامل الداخلية (إيف) لقوى التفاح | الوزن | التقييم | Wt. Score | 1. ولاء العملاء جنبا إلى جنب مع توسيع نظام مغلق 2. كمبتكر الرائدة في تكنولوجيا الأجهزة النقالة 3. الأداء المالي القوي 4. قوية سمعة العلامة التجارية 5. متاجر البيع بالتجزئة 6. فرق التسويق والإعلان قوية | 0.120.100.090.110.090.10 | 443434 | 0.480.400.270.440.270.40 | الضعف | | | | 1. ارتفاع الأسعار 2. عدم التوافق مع مختلف أوس 3. براءات الاختراع التعدي.
المتجر، شركة أبل، اي فون 1187 كلمات | 4 صفحات.
استراتيجية العلامة التجارية أبل.
تحليل استراتيجيات العلامة التجارية أبل من قبل آنا جلين استراتيجية العلامة التجارية أبل هو كل شيء عن التجربة. وفقا ل ويريد، "العلامة التجارية العاطفية أبل، العلامة التجارية التي يشعر بها في قلب وعقل المستهلك" [2]، هو المفتاح لبقائها. وتنعكس العلامة التجارية أبل من خلال معتقداتهم الأساسية حول الابتكار والخيال والتصميم. يتم الترويج لها من خلال منتجاتها، والإعلان وتجربة العملاء. وستقدم هذه الورقة مقدمة عن فهم ما هي العلامة التجارية.
الإعلان، أبل إي سلسلة، شركة أبل 1475 كلمات | 4 صفحات.
استراتيجية أسعار أبل.
الفصل 2: تحليل استراتيجية التسويق 2.2 استراتيجية التسعير 2.2.1 العوامل التي تؤثر على قرارات التسعير (نوع السوق) على iPhone4s هو منتج من شركة آبل التي تبيع في سوق المنافسة احتكار القلة. كما نعلم، وخاصية سوق المنافسة احتكار القلة هي تمايز المنتجات، وعدد قليل من البائعين ولكن العديد من المشترين في السوق، وارتفاع دخول السوق حاجز والخروج، صانع السعر في السوق وإنفاق المال في الإعلان. لديها عدد قليل من المنافسين، مثل سامسونج غالاكسي S2 (RM2099).
المتجر، شركة أبل، آي باد 1853 الكلمات | 5 صفحات.
استراتيجية شركة أبل.
| شركة أبل، 2008 ما هي مزايا أبل التنافسية؟ وخلال نهاية السبعينات وبداية الثمانينيات، أكدت المزايا التنافسية لشركة أبل ربحية عالية للشركة. كانت منتجات أبل إي و ماسينتوش من المنتجات الممتازة (بأسعار) التي كانت من السهل جدا استخدام أجهزة الكمبيوتر ذات التصميم الجذاب والأناقة التقنية. على الرغم من بطء سرعة المعالج وعدم وجود برامج متوافقة، فإن الجمع بين البرمجيات المتفوقة والأجهزة الطرفية، وإعطاء "قدرات لا مثيل لها في النشر المكتبي".
أبل، آي فون، آي بود 1931 كلمات | 5 صفحات.
استراتيجيات التسويق من أبل.
استراتيجيات التسويق لشركة أبل، وشركة باص 330 / مبادئ التسويق أبريل 11، 2011 على مدى السنوات ال 30 الماضية، وقد أبل، وشركة رائدة في صناعة الحوسبة مع منتجاتها معلما. في عام 1976، قدم المؤسسون ستيف جوبز ورونالد واين وستيف وزنياك شركة أبل كومبوترز، Inc. إلى الجمهور الأمريكي الذي أحدث ثورة في هذه الصناعة. الشعار لشركة أبل، وشركة F. K.A كما أبل أجهزة الكمبيوتر، وشركة وربما الشعار الأكثر تميزا في التاريخ. انها مجرد عبقرية التسويق النقي.
شركة آبل، اي فون، أوس أوس 2764 كلمات | 7 صفحات.
استراتيجيات التسويق لشركة آبل وديل.
شركة أبل هي منظمة متعددة الجنسيات تقوم بتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية. اشهرها لماك، آي بود، I - الهاتف، باد أطلقت مؤخرا وللبرامج ماك أوس X، اي تيونز، إليف. تأسست في 1 أبريل 1976 في ولاية كاليفورنيا. غيرت اسمها لشركة أبل من شركة أبل كومبيوتر في 9 يناير 2007، حيث أنها غيرت تركيزها على الإلكترونيات الاستهلاكية من أجهزة الكمبيوتر الشخصية. اعتبارا من عام 2009، يتم تسجيل 35000 موظف مع شركة آبل. Apple is known to revolutionize.
Alienware , Apple Inc. , Dell 1993 Words | 6 Pages.
Apple Channel Strategy in Singapore.
INTRODUCTION Apple Inc. designs, manufactures and markets a wide range of personal computers, computer software, and portable music devices. Some of these Apple products include the Macintosh, iPods as well as the iPhones. Apple’s strong value chain is one of the reasons for its success today. Its’ efficient and strong value chain has allowed the company to expand globally with a strong presence in 102 countries. Furthermore, Apple has joined in the process of reintermediation, adding.
Apple Inc. , Distribution , ITunes Store 2295 Words | 7 Pages.
Diversification Strategy in India.
Abstract: The case, "ITC's Diversification Strategy " gives an overview of ITC's diversification into related and unrelated areas in recent years. The case presents an overview of the cigarette industry in India and gives a detailed account of the areas in which ITC has diversified. The competition that ITC is going to face in each of the segments it has diversified into is also explored. Issues: Criteria of selection of new businesses and the degree of diversification involved as well as to.
American Tobacco Company , Cigar , Cigarette 1324 Words | 4 Pages.
COMPETITIVE STRATEGY BHR Apple.
COMPETITIVE STRATEGY We Shouldn’t Be Dazzled by Apple’s Earnings Report Juan Pablo Vazquez Sampere FEBRUARY 4, 2015 SUMMARY SAVE SHARE COMMENT TEXT SIZE PRINT RECOMMENDED Playing to Win Strategy Toolkit STRATEGY & EXECUTION BOOK Roger L. Martin, Jennifer Riel, A. G. Lafley 250.00 ADD TO CART SAVE SHARE HBR Guide to Building Your Business Case Ebook + Tools COMMUNICATION BOOK Ray Sheen, Amy Gallo 39.95 ADD TO CART SAVE SHARE HBR Guide to Leading Teams Ebook + Tools LEADERSHIP.
Bank , Disruptive technology , Incumbent 1084 Words | 4 Pages.
Marketing Strategy of Apple.
customers to purchase from the first day of its launch and 1.4 million units within 90 days. Apple started off iphone with a high price to cover marketing and development costs as well as to create the perception of the iphone being worth $599. Suddenly Company reduced it to $399. It is one of the parts of their excellent marketing strategy which gives customers the feeling of getting a great deal. Apple also has an effective supply power, for them iphone is nothing more than summing up different.
Distribution , IPhone , IPhone OS 647 Words | 3 Pages.
Apple Case Study.
Determine two available strategic options for Apple to maintain and rebuild its reputation. Ans: Apple is the third largest Mobil Company in the world. Apple launched its iPhone in 2007. Company gained its success after launching iPhone. IPhone became one of the best smart phone in the Mobil market. Every time, when company launch any its product, people are curious to know what they are going to launch. Customers are expecting something new every time. Apple launch its iPhone 5 on 12 september, 2012.
App Store , Apple Inc. , IPad 1818 Words | 6 Pages.
ansoff applied to apple inc.
ANSOFF MATRIX MARKETING STRATEGY The Ansoff Product-Market Growth Matrix is a marketing tool created by Igor Ansoff. The Ansoff matrix is a marketing tool that allows marketers to consider ways to grow business via existing and/or new products in existing and/or new markets. The ansoff matrix helps companies decide what course of action should be taken given current performance. The Ansoff's matrix provides a very simple but very effective focus for considering different options for growth, and.
Apple Inc. , IPhone , IPhone OS 960 Words | 3 Pages.
Apple Promotional Strategy.
Apple Ipad’s carefully choreographed PR Campaign: Rumors for close to two years about an Apple tablet device. Little tidbits, like filings for obvious Apple - style names like iTablet, left sitting for reporters to pick up, but with no direct trace back to Apple , which increased curiosity and coverage. Rumors about which content companies were partnering with Apple started to arise, and such rumors are often a result of Apple’s own planting. The press started finding details about a.
App Store , Apple Inc. , Brand 1621 Words | 5 Pages.
Porter’s four competitive strategies are described as an organization that can focus on being the cost leader, or it can focus on differentiating its products or services from those of the competition. Further, the organization can use the cost or differentiation strategy across an industry or it can focus its strategy on a particular industry segment. Apple engages in better product/service across the industry, because Apple values their customer’s visits and loyalty. Apples retail stores have a very.
Apple , Management , Product 880 Words | 3 Pages.
Apple Case - Explain the Succession Strategy at Apple.
Ques.1 Please explain the succession strategy at Apple . How did the company select the successor to Jobs? Steve Jobs was more than a business leader, with vision, passion for design and product excellence, wrapped in a perfectionist personality with amazing business savvy. His ability to lead Apple comes not only from his leadership qualities, but also his deep experience in the technology industry. The issue Apple faced in its succession strategy is about Jobs' leadership style and philosophy.
Apple Inc. , Jef Raskin , Leadership 972 Words | 3 Pages.
استراتيجية مستوى الشركات.
APPLE COMPUTER INC.: - CORPORATE-LEVEL STRATEGY REVIEW - A review on the strategy adopted by Apple Inc. at corporate level to ensure that the company remains at the forefront of the electronic media industry either in terms of innovation and range of products . EXECUTIVE SUMMARY An analysis was done on Corporate-Level Strategies adopted by Apple Computer Inc. (“ Apple Computer”) that has brought tremendous success to the firm since it started. Apple Computer started off in 1976 by Steve Jobs.
Apple Inc. , IPhone , IPhone OS 1207 Words | 5 Pages.
Apple Inc. Apple has shown innovative courses for the past decades and its success was possible because it has held on to its core competence. Apple outsourced its manufacturing products, but developed product inside the company in secrecy. Even though Apple threw its software platform open, it still limits the distribution of applications possible only through its App Store. Apple distinguishes what core is and what non-core technology is. It is their business model that it takes advantage.
Apple Inc. , Innovation , IPhone 792 Words | 3 Pages.
Competitiveness Chapter 5: The Five Generic Competitive Strategies Chapter 10: Building an Organization Capable of Good Strategy Execution For week ten in Business Policy and Strategy for an continue on chapters four on Evaluating a Company's Resources, Capabilities, and Competitiveness on pages 80 - 118, chapter five on The Five Generic Competitive Strategies on pages 120 - 146 and chapter ten on Building an Organization Capable of Good Strategy Execution 286 - 314. After reading and reviewing.
App Store , Apple Inc. , IPad 796 Words | 3 Pages.
إلى أي مدى يعتبر التنويع أفضل استراتيجية لتحقيق نمو مربح؟
صفقة. Alcon is a producer of eye care products such as contact lenses. Google has diversified by investing £124m in a wind power business. إلى أي مدى يعتبر التنويع أفضل استراتيجية لتحقيق نمو مربح؟ Justify your answer with reference to Novartis, Google and/ or other organisations that you know. (40 marks) Diversification - Practice under which a firm enters an industry or market different from its core business. Growth – The process of improving some measure of an enterprise’s.
Mergers and acquisitions , Mobile network operator , Mobile phone 1220 Words | 4 Pages.
Pepsico's Diversification Strategy.
the company to further its market share and improve its ability to take advantage of such cost saving moves as consolidated distribution, etc. References Thompson, A. A., Jr., Strickland, A. J.,III., Gamble, J. E. (2010). Crafting and Executing Strategy : The Quest for Competitive Advantage, (17th Edition). New York: McGraw-Hill/Irwin Website: coca-cola Accessed 6/6/09 Website: pepsi Accessed 6/6/09.
Brand , Fast food restaurant , KFC 1230 Words | 4 Pages.
Apple Marketing Strategy — Document Transcript.
Apple marketing strategy — Document Transcript • 1. Apple Marketing StrategyApple has been so successful in these last years thanks to his fresh, imaginative way to think and do its business: awinning combination of exceptional products, great style and design, great strategy , innovative marketing, sleekand enticing communications. Apple owes its overwhelming success in the last years to the iPhone and to the smart iPod and iTunes productcombination, a combination of a great hardware piece.
Apple Inc. , IPhone , IPhone OS 1090 Words | 3 Pages.
SYNOPSIS : MARKET STUDY ON APPLE INC. USA In the changed business scenario where organizations are required to compete globally, benchmar KEks have become global, organizations survival and excellence requires not only meeting local but also global standards. Thus, aim of the companies is not just restricted to their survival but also generation of revenue and establish themselves distinctive from others as an international brand. Apple is one of the leaders when it comes to Innovation in.
Apple Inc. , Apple Store , Brand 1218 Words | 5 Pages.
Case Study Apple Inc.
Objectives (Stated & Implied) Profit: Mission: Apple ignited the personal computer revolution in the 1970s with the Apple II and reinvented the personal computer in the 1980s with the Macintosh. Apple is committed to bringing the best personal computing experience to students, educators, creative professionals and consumers around the world through its innovative hardware, software and Internet offerings. apple/investor/ Growth: Citizenship: Survival: “Think.
Apple II series , Apple Inc. , Computer 582 Words | 5 Pages.
Promotion Strategy a.) Integrated Marketing Communications Strategy The integrated marketing communications (IMC) strategy , in American Football terms, is all about awareness in the pocket. Knowing what is going on at the time, how to react, which players to look for and which to avoid. This can all be related to the IMC strategy because it deals with delivering the football to the receiver at the right time. IMC deals with a variety of forms of communication: Advertising, Personal Selling, Sales.
Apple Inc. , Apple Store , IPhone 1778 Words | 7 Pages.
1-Explain Apple `s business and IT strategy. What , in Specific , aspect in the strategy you believe boosted apple ? illustrate . Apple starts as a computer manufacture , they have a mission to make the computer easy to use by people , in their early commencement they became a leader in computer market . However , this success collapse due to high cost compared with the competitors who have cheap computers that which led Apple `s to many loss in many periods . After that Apple come again with.
Apple Inc. , IPad , IPhone 1868 Words | 6 Pages.
Lvmh: Diversification Strategy Into Luxury Goods.
LVMH: Diversification Strategy into Luxury Goods Strategic Issues By 2002, Moet Hennessy Louis Vuitton was the world's largest luxury products company, enjoying annual sales of 12.2 billion euros. LVMH carries the most prestigious brand names in wine, champagne, fashion, jewelry, and perfume. Upon entrance of this luxury product industry, LVMH was aware that they produced products that nobody needed, but that were desired by millions across the world. This desire in some way fulfills a fantasy.
Branding , Gucci , Luxury good 1511 Words | 5 Pages.
Date: 04/06/2014 Case 14: Apple Computers in 2012 Background Apple computer Inc. is a multinational corporation that creates consumer electronic, personal computer, computer software, commercial servers and digital media. Apple‘s core product lines were iPhone, smart phones, iPads, tablet computers iPods, portable media players and Macintosh computers. The founder, Steve Jobs, and Steve Woziak started Apple Computers in 1976 and incorporated it into a company.
Apple Inc. , IPhone , IPhone OS 2402 Words | 10 Pages.
Marketing Strategy of Apple Computer Company.
ar Marketing Strategy of Apple Computer Company April Hemphill Professor Brickhouse Bus 100 August 10,2011 Apple Computers Inc. is considered to be one of the innovators in the computer industry. It brought about different changes to the industry; these changes are still visible in the present. The company’s products were used as a basis by other computer company’s in designing the specifications and physical characteristics of their product. It also serves as a meter of.
Apple Inc. , IPad , IPhone 1311 Words | 4 Pages.
Diversification of Starbucks.
DIVERSIFICATION . For companies, they all want to have bigger market share and earn more profit. So they will find many ways to penetration into the market like diversification . وتستخدم استراتيجيات التنويع لتوسيع عمليات الشركات بإضافة الأسواق أو المنتجات أو الخدمات أو مراحل الإنتاج إلى الأعمال القائمة. The purpose of diversification is to allow the company to enter lines of business that are different from current operations. There are basically two broad forms of diversification.
Coffee , Coffeehouse , Dunkin' Donuts 1461 Words | 5 Pages.
تنويع.
Diversification Diversification can be briefly defined as the expansion of a firm into a range of different product areas. Firms may choose to diversify for either of two reasons. First, diversification may benefit the firm’s owners by increasing the efficiency of the firm. Second, if the firm’s owners are not directly involved in deciding whether to diversify, diversification decisions may reflect the preferences of the firm’s managers. Singapore Airlines (SIA) serves as a typical example of diversification.
Airline , Economics , Economics of production 1548 Words | 5 Pages.
background: Apple is an American multinational corporation that manufactures, designs, markets and sells mobile communication and media devices, digital music players, personal computers, consumer electronics and softwares and provides related services. The company’s variety of products such as Ipod music player, which has been an experience for Apple in dramatic growth since 2001, Ipad, Imac, Apple TV, professional software support and application through Itunes store, IBooks store, Apple Store, compatible.
App Store , Apple Inc. , IPad 1976 Words | 7 Pages.
Individual Case Study: Apple Inc. 9.20.13 Apple , arguably the most valuable company in the world, from the perspective of market capitalization, has a unique business model and compelling strategy that allows the company to flourish regardless of competition, economic hard times, and changing societal trends. A top pick among consumers, Apple is undoubtedly a powerhouse in the electronic, software, and entertainment industries all of which are venues by which Apple has grown, developed, and.
Apple Inc. , IPhone , IPhone OS 1147 Words | 5 Pages.
Apple Inc. is the largest publicly traded company in the world by market capitalization. Overtopping ExxonMobil by some $60 billion, (CNN, 2012) as well as the largest technology company in the world by revenue and profit, worth more than Google and Microsoft combined. (Appleinsider, 2012)Fortune magazine named Apple the most admired company in the United States in 2008, and in the world from 2008 to 2011.All these facts caused my interest in studying in Apple Inc.’s backgrounds, financial data.
Apple Inc. , IPhone , IPhone OS 2101 Words | 6 Pages.
From Failure to Success Since its inception in 1976, Apple Inc. has been largely successful and has experienced incredible expansion. Technological innovation, appealing product lines, and a focus on superior customer service have all contributed significantly to the growth that Apple has enjoyed over the years. Even the strongest companies experience major missteps as seen by Apple’s Power Mac PC supply chain disaster of 1995. Despite the detrimental consequences at the time, this disaster led.
Apple Inc. , Gil Amelio , Inventory 1615 Words | 5 Pages.
Samsung vs Apple Strategy Comparisons.
Ekrem Tatoğlu HOW SAMSUNG HAS CAPTURED GLOBAL INDUSTRY LEADERSHIP POSITION? COMPARING ITS KEY STRATEGIES AGAINST MAJOR RIVAL: APPLE Today’s competitive world has its highest turmoil in electronics industry where two main giant competitors dominates the market and bloody war is going out there for taking the title of being leader. أتعرف ما أقصده. War between Samsung and Apple is more like a Cold War between Russia and USA. War already bounced to lawsuits respect to licensing.
Lee Byung-chull , Lee Kun-hee , Samsung Electronics 1441 Words | 7 Pages.
No comments:
Post a Comment